Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 568
Jumlah yang dimuat : 869

وقوله جلَّ وعزََّ: (مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ.. (٢٠)

فتح الياء ابن كثير وعاصم والكسائي.

وأرسلها الباقون.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (أَوْ لَيَأْتِيَنِّي.. (٢١)

قرأ ابن كثير وحده (لَيَأْتِيَنَّنِي) بنونين، وكذلك هي في مصاحفهم.

وقرأ سائر القراء (أَوْ لَيَأْتِيَنِّي) بنون واحدة مشددة.

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ ((أَوْ لَيَأْتِيَنَّنِي) بنونين، ثَقَّل النون للتأكيد، وجاء

بنون أخرى للإضافة.

وَمَنْ قَرَأَ (أَوْ لَيَأْتِيَنِّي) فرَّ من الجمع بين ثلاث نونات فحذف إحداها.

وبهذه القراءة قرأ الأكثرون.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ)

قرأ عاصم (فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ) بفتح الكاف،

وروى الجعفي عن أبي عمرو (فمَكَثَ) أيضًا بفتح الكاف.

وقرأ سائر القراء (فَمَكَثَ) بضم الكاف.

قال الأزهري: هما لغتانْ مكَثَ، ومكُثَ.

وضمُّ الكاف أكثر في كلام العرب وكان أبو حاتم يختار النصب، لأنه قياس العربية، ألا ترى أنه يقال: مكث فهو مَاكِثٌ، ولا يقال: مَكِيث.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?