Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 576
Jumlah yang dimuat : 869

من جهتين:

إحداهما أن تردها على موضع (كيف) ، لأنها في موضع نصب.

والأخرى: أن تَكُرَّ (كان) عليها، كأنك دلت كيف كان عاقبة مكرِهم

تدميرُنا إيَّاهم فـ (أنَّا) في موضع نصب.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ (٦٢)

قرأ أبو عمرو وحده (قَلِيلًا مَا يَذَكَّرُونَ) بالياء.

وقرأ الباقون (مَا تَذَكَّرُونَ) بالتاء.

وروى عبيد عن أبي عمرو بالتاء.

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ بالياء فللغيبة.

وَمَنْ قَرَأَ بالتاء فللمخاطبة، وكل جائز.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (بَلْ أَدْرَكَ عِلْمُهُمْ فِي الْآخِرَةِ (٦٦)

قرأ ابن كثير وأبو عمرو ويعقوب: (بَلْ أدْرَكَ) خفيفة بغير ألف.

وقرأ الباقون (بَلِ ادَّارَكَ) مثقلاً بألف،

وروى المفضل عن عاصم (بَلْ أدْرَكَ) مثل أبي عمرو.

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ (بَلْ أدْرَكَ) خفيفة فهو من أدْرَكَ يُدْرِكُ، كأنه

قال هَلْ أدْرَكَ عِلْمُهُم عِلْمَ الآخرة؟

وروي عن السُّدِّي في تفسيره قال:


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?