Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 580
Jumlah yang dimuat : 869

مستأنفًا وفيه معنى وقوع الكلام،

ومثله: (فَلْيَنْظُرِ الإنسانُ إلى طَعَامِهِ) (أَنَّا) و (إِنَّا) .

وأخبرني المنذري عن ابن اليزيدي قال سمعت أبا حاتم قال:

مَنْ قَرَأَ (تكلَمُهم أنَّ الناس) بفتح (أن) فالوقف على (لا يوقنون) ،

ومن كسر (إن) فالوقف على (تكلِّمُهم) . وهو من الكلام.

قال أبو منصور: وقرأ بعضهم (تُكْلمُهُمْ) ، من الكَلْمِ.

وهو شاذ لا يعرج عليه.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَكُلٌّ آتَوْهُ دَاخِرِينَ (٨٧)

قرأ حمزة وحفص) (وَكُلٌّ أَتَوْهُ) مقصورًا.

وقرأ الباقون (آتَوْهُ) ممدودًا.

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ بالمدِّ (آتَوْهُ) فمعناه: كل جاءوه.

وقيل: فاعلوه.

وَمَنْ قَرَأَ (أتَوْهُ) ردَّه على قوله: (فَفَزِعَ مَنْ في السَماوات. . . وَكُلٌّ أَتَوْهُ) فرد فَعَلَ على مثلها،

ورويت هذه القراءة عن ابن مسعود. وهى حسنة،

والأولى جيدة.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (إنَّهُ خَبِيرٌ بمَا يَفْعَلُونَ (٨٨)


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?