Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 597
Jumlah yang dimuat : 869

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ (آثَارِ) فهو جمع الأثر.

وَمَنْ قَرَأَ (أَثَرِ) فهو من واحد، معناه: الآثار.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي (٤١)

قرأ ابن كثير وحده (لِنُذِيقَهُم) بالنون.

وقرأ الباقون (لِيُذِيقَهُمْ) .

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ (ليُذيقَهم) فالمعنى: ليذيقهم الله.

وَمَنْ قَرَأَ (لِنُذِيقَهُم)

فالمعنى: لنذيقهم نحن جزاء أعمالهم، والفعل للَّهِ أيضًا.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (فَيَوْمَئِذٍ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَعْذِرَتُهُمْ (٥٧)

قرأ ابن كثير وأبو عمرو وابن عامر والحضرمي (لا تَنْفَعُ) بالتاء ها هنا

وفي المؤمن.

وقرأ نافع في الروم بالتاء، وفى المؤمن بالياء - وروى النقاش عن ابن عامر مثل ذلك، وخالفه ابن الأخرم فقال: جميعًا بالياء.

وقرأ الكوفيون بالتاء في السورتين.

قال أبو منصور: بن قرأ بالتاء فللفظ (المعذرة) ؛ لأنها مؤنثة.

ومن قرأ بالياء فلأنه مصدر (كالعُذر) ، فذهب إلى المعنى لا إلى اللفظ، ومثله كثير في القرآن.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?