Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 613
Jumlah yang dimuat : 869

وَمَنْ قَرَأَ (وقِرْن في بيوتكن) ففيه وجهان:

أحدهما: أنه من الوَقَار، يقال: وقَر يقرُ، والأمر: قِر، وللنساء قِرْنَ، كما يقال منْ وَصَل: يَحمِلُ صِلنَ.

والوجه الثاني. أن يكون قوله (وَقِرْنَ) بكسر القاف من قولك: قَرَرتُ

بالمكان أقِر - وهى لغة جيده - حذف إحدى الراءين على أنه في الأصل

(واقرِرْن) بكسر الراء الأولى، فالكسر من وجهين:

من الوَقَار، أو من القَرَار.

والقتح من القرار لا غير - وهذا قول الحذاق من النَحويين.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (أَنْ تَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ (٣٦)

قرأ عاصم وحمزة والكساني (أَنْ يَكُونَ لَهُمُ) بالياء -

وقرأ الباقون (أَنْ تَكُونَ) بالتاء -

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ بالياء فلأن معنى الخيرة: الاختيار مع تقديم

الفعل -

وَمَنْ قَرَأَ بالتاء فلأن لفظ (الْخِيَرَةُ) مؤنث.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (وخَاِتم النَّبِيئينَ. . (٤٠)

قرأ عاصم وحده (وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ) بفتح التاء -

وقرأ الباقون (وَخَاتِمَ النَّبِيِّينَ) بكسر التاء.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?