Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 615
Jumlah yang dimuat : 869

ولذلك اختير تذكير الفعل، قال: ولوكان المعنى للنساء جميعًا لكان التأنيث

أجود في العربية.

قال: والتاء جائزة لظهور النساء.

وقال الزجاج:: مَنْ قَرَأَ بالياء فلأن المعنى جَمْع النساء.

وَمَنْ قَرَأَ بالتاء أراد: جماعة النساءِ.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (غَيْرَ نَاظِرِينَ إنَاهُ (٥٣)

قرأ حمزة والكسائي (إنَاهُ) بإمالة النون، وفتحها الباقون.

معنى إناه: بلوغه ونضجه.

يقال: أنى يأنى إنًى، إذا انتهى نضجه.

ومن اختار إمالة النون فلكسرة ما قبلها، والتفخيم جيد.

ونُصبَ (غيرَ) على الحال.

ناظرين: بمعنى: منتظرك

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا (٦٧)

قرأ ابن عامر والحضرمي (إِنَّا أَطَعْنَا سَادَاتِنَا) بألف بعد الدال، وكسر

التاء.

وقرأ الباقون (سَادَتَنَا) بلا ألف مع فتح التاء.

قال أبو منصور: يقال: سيد، وسادة، للجمع، ثم سادات جمع

الجمع.

والتاء مكسورة في (سَادَاتِنَا) ؛ لأنها تاء الجميع في موضع النصب،


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?