Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 671
Jumlah yang dimuat : 869

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ (أوْ أنْ) بألف قبل الواو فإن (أوْ) يجيء لأحد

شيئين: في كل حال، وكونها للإباحة راجع إلى هذا، كقولك: جالس

الحسن أو ابن سيرين. فإن جالس أحدَهما فهو مؤتمرٌ،

و (أوْ) ابتداء تجيء لأحد الأمرين، عند شك المتكلم، أو قَصْده أحدَهما. وأما الواو فمعناها: اشتراك الثاني فيما دخل فيه الأول ليس فيها دليل على أيهما كان أولاً.

ومن قرأ (أوْ أنْ يُظهِرَ في الأرْضِ الْفَسَادَ) فالفعل لموسى صلى اللَّه عليه،

و (الْفَسَادَ) منصوب بالفعل.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَقَالُ رَجُلٌ مُؤمِنٌ (٢٨)

روى عبيد عن أبي عمرو (وَقَالَ رَجْلٌ) بسكون الجيم، وقال: هذا من

اختلاس أبي عمرو الحركة.

وقرأ سائر القراء (وَقَالُ رَجُلٌ) بضم الجيم.

قال أبو منصور: القراءة بضم الجيم وأما ما روي عن أبي عمرو فإن

مِن العرب مَن يسكِّن الحركة في الاسم والفعل، كقولهم: عَظْمَ البطنُ

بَطنُك، يريدون: عَظُمَ.

قال امرؤ القيس:

فيا كوم ما حاز أو يا كوم ما محل


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?