Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 689
Jumlah yang dimuat : 869

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ (سُقُفًا مِنْ فِضَّةٍ) فهو جمع سَقْفٍ. وسُقْف،

كما يقول: رَهْن ورُهْن.

ومن قال (سَقفًا) فهو واحد دل على الجمع.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (لَمَّا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا (٣٥)

قرأ عاصم وحمزة (لَمَّا) مشددًا.

وقرأ الباقون (لَمَا) مخففًا.

ولم يخفف ابن عامر الميم من (لَمَا) إلا هذه التي في الزخرف،

وروى هشام بن عمار بإسناده عن ابن عامر (لَمَّا مَتَاعُ) مشددة.

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ (لَمَا) بتخفيف الميم فـ (ما) ها هنا صلة مؤكدة،

المعنى: إنْ كل ذلك لَمَتَاع الحياةِ الدُّنْيا.

وَمَنْ قَرَأَ (لَمَّا) بالتشديد فهو بمعنى (إلاَّ) ، المعنى: ما كل ذلك إلا متاع الحياة الدنيا.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا (٣٦)

قرأ الحضرمي وحده (يُقَيِّضْ) بالياء.

وقرأ الباقون (نُقَيِّضْ) بالنون.

قال أبو منصور: التقيّض من فِعْل الله، قرأته بالياء أو بالنون.

والمعنى: وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ، أي: يُعْرِض عن ذِكْرِه، فلا يذكرُ رَبَّه، نجازيه


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?