Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 775
Jumlah yang dimuat : 869

قال أبو منصور: من قرأ (تَدْعون) فالمعنى: هذا الذي كنتم تستعجلونه

وتَدْعون الله به. تقولون: (إِنْ كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِنْدِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِنَ السَّمَاءِ أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ) .

ومن قرأ (تَدَّعُونَ) ، فقد جاء في التفسير: (تَكْذِبون) .

وتأويله في اللغة: هذا الذي كنتم من أجله تَدَّعُونَ الأباطيل

والأكاذيب، أي: تَدَّعُونَ أنكم إذا متم وكُنتمْ تُرَابًا أنكم لا تَخرجُون.

وقيل: معنى (تَدَّعُونَ) أي: تَمنَون.

يقال ادَّعِ عليَّ ما شئت، أي: تَمَن ما شئت.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (٢٩) .

قرأ الكسائي وحده " فَسَيَعْلَمُونَ " بالياء.

وقرأ الباقون بالتاء.

وأخبرني أبو بكر عن أبي حاتم أنه قرأ بالتاء " فَسَتَعْلَمُون "

عاصم والأعشى وأبو عمرو، وزعم أن الياء قرِئتْ، وزعم الكسائي أن عليًّا قرأ بالياء.

قال أبو منصور: من قرأ بالتاء فهو مخاطبة.

ومن قرأ بالياء فللغيبة.

وحذف من هذه السورة ياءَان (فَكَيْفَ كانَ نَكِير) ، و (كَيْفَ نَذِير) .

وأثبتهما يعقوب في الوصل والوقف.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?