Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 778
Jumlah yang dimuat : 869

ولم يجئ فِى التفسير، كما فُسِّرَتْ حروف الهجاء، فالإدغام - كانت حروف الهجاء، أو لم تكن - جِائز.

والإسكان والتَبين لا يجوز أن يكون فيه إلا حرف هجاء.

وقوله جلَّ وعزَّ: (أنْ كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ) .

قرأ عاصم وحمزة (أأنْ كَانَ ذَا مَالٍ) بهمزتين.

وقرأ ابن عامر والحضرمي " آنْ كَانَ " بهمزة مطولة ممدودة.

وقرأ نافع وأبو عمرو وابن كثير والكسائي وحفص (أنْ كَانَ ذَا مَالٍ) .

قال أبو منصور: من قرأ بهمزتين فالأولى ألف الاستفهام، والثانية ألف

(أن) .

ومن طَوَّل الهمزة فَرَّ من الجمع بين الهمزتين.

ومن قرأ (أَنْ كَانَ ذَا مَالٍ) فالمعنى: ألأنْ كان ذا مال تطعه، أي: لا تُطعه من أجل مالِهِ وبَنِيه.

ويجوز أن يكون المعنى: ألأنْ كان ذا مال وبنين إذا تتلى

عليه آياتنا ينكرها ويقول: هي أساطير الأولين.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ)

قرأ نافع وحده (لَيَزْلِقُونَكَ) " بفتح الياء من زَلَقَ يَزْلِقُ.

وقرأ الباقون (لَيُزْلِقُونَكَ) من: أزلق.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?