Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 800
Jumlah yang dimuat : 869

كأنه قال: أقسم بيوم القيامة إنكم مبعوثون.

ودل على هذا قوله: (أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ (٣) بَلَى قَادِرِينَ)

المعنى: بلى لنجمعنها قادرين على تَسْوِية بنانه.

ونصب (قادرين) على الحال.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (فَإذَا بَرِقَ الْبصَرُ)

قرأ نافع " بَرَقَ " بفتح الراء.

وكذلك روى أبان عن عاصم (بَرَق) كقراءة نافع -

وقرأ الباقون " بَرِق) بكسر الراء.

قال أبو منصور: من قرأ (بَرَق الْبصَرُ) فهو من بَرَق يبرُقُ بريقا، ومعناه:

شَخَص فلا يطْرِف من شدة الفزع الأكبر -

ومن قرأ (بَرِق البصرِ) بكسر الراء

فمعناه: تحيَّر، يقال: بَرِق الرجل يبرَق بَرَقًا، إذا رأى البرْق فتحير

كما يقال: أسِدَ الرجلُ، إذا رأى الأسدَ فتحير وبَقِرَ، إذا رأى بَقَرا كثيرًا فتحير.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (كَلَّا بَلْ يُحِبُّونَ الْعَاجِلَةَ (٢٠) وَيَذَرُونَ الْآخِرَةَ (٢١)

قرأ ابن كثيرٍ وأبو عمرو وابن عامر ويعقوب " كَلا بَلْ يُحِبونَ الْعَاجِلَةَ وَيَذَرُون الآخِرَة " بالياء فيهما.

وقرأ الباقون بالتاء فيهما.

قال أبو منصور: التاء للخطاب "، والياء للغيبة.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ (٢٧) .

قرأ حفص عن عاصم (وَقِيلَ مَنْ) ويقف، ثم يبتَدِئ (رَاقٍ) ، ما قطعها غيره.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?