Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 83
Jumlah yang dimuat : 869

وتابع الكسائي ابن عامر على نصب النون في موضعين؛ رأس أربعين

من النحل (فَيَكُونَ) ، وآخِر يس: (يَكُونَ) .

قال أبو منصور: مَنْ قَرَأَ: (فَيَكُونُ) بالرفع فمعناه: فهو يكونُ، أو: فإنه

يَكُونُ.

وقال الزجاج: مَنْ قَرَأَ: (فَيَكون) فإن شئت عطفته على (يقول) ،

وإن شئت فعلى الإِينافِ، المعنى: فهو يكون.

قال: ومعنى قوله: (إنما يقول له كُن فَيَكُون) : إنما يريد فَيَحدُثُ كما أراد.

وقيل معناه: إنما يقول له (كنْ فَيَكُونُ) يقول هل وإن لم يكن

حاضرا: (كن) لأن ما هو معلوم عند الله كونه بمنزلة الحاضر.

وقال بعض النحويين: (إِنَّمَا يَقُولُ لَهُ) : من أجله.

فكأنه إنما يقول من أجلِ إرادته إياه: (كنْ) ، أي: احدُث فَيَحدُثُ.

ْوَمَنْ قَرَأَ: (فَيكُونَ) بالنصب فهو على جواب الأمر بالفاء، كما تقول:

زُرني فَأزُورَك.

وهذا عند القراء ضعيف، والقراءة بالرفع هو المختار.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?