Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ma'aniy al Qirooat- Detail Buku
Halaman Ke : 837
Jumlah yang dimuat : 869

في الوصل والوقف.

وقرأ نافع وأبو عمرو (يسرى) بياء في الوصل، والوقْفُ بغير ياء.

و (بالواد) بغير ياء في الوصل والوقف.

قال أبو منصور: من قرأ (يَسْر) بغير ياء فلأنه رأس آية وافَقتْ رُءوس

آيات بغير ياء، ودلت كسرة الراء على الياء.

ومن قرأ (يَسري) فلأنه الأصل.

واختير حَذْف الياء لأنها لم تثبت في المصحف.

* * *

وقوله جلَّ وعزَّ: (أَكْرَمَنِ) ، و (أَهَانَنِ) .

قرأ ابن كثير في رواية البرى (أكْرَمَني) و (أهَانَني) بياء في الوصل

والوقف.

وقرأ نافع (أكْرَمَني) و (أهَانَني) في الوصل بياء، وبغير ياء في الوقف.

وأما أبو عمرو فروى عنه اليزيدي وعبد الوارث أنه قال: ما أبالي قرأته بياء

أو بغير ياء في الوصل.

وأما في الوقف فعلىِ ما في الكتاب.

وقال أبو زيد وعباس: إنه كان يقف على (أكرَمَن) و (أهَانن) على النون. وقرأ يعقوب " أكْرمني) و (أهَانَني) بياء في الوصل والوقف.

وقرأ الباقون بغير ياء في الوصل والوقف.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?