Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : I'rab al Qirooaat as Sab' wa 'Ilaliha- Detail Buku
Halaman Ke : 898
Jumlah yang dimuat : 1097

قرأ أهل الكوفة وابن عامر: {أَأَمِنْتُمْ} بهمزتين الأولى ألف تقرير، والثانية ألف القطع.

وقرأ نافع وأبو عمرو: «أأمنتم» بتليين الثانية.

وأمّا ابن كثير فقرأ: «النّشور وامِنتم» بترك همزة الاستفهام/فيصير فى اللّفظ واوا؛ لانضمام الراء، وكذلك «قال فرعون وامَنتم» (١).وقد ذكرت علّته فى (الأعراف).

٣ - وقوله تعالى: {فَسُحْقاً لِأَصْحابِ السَّعِيرِ} ١١.

قرأ الكسائى: «فسُحُقا» {فَسُحْقاً} يخير لأنّهما لغتان مثل الرّعب والرّعب والسّحق والسّحق أسحقه الله وأبعده. ويقال: نخلة سحوق أى:

طويلة.

فإن قيل لك: بم نصبت فسحقا؟

ففى ذلك جوابان:

أحدهما: أن يكون دعاء أى: ألزمه الله سحقا.

والثّانى: أن يكون مصدرا، وإن لم يتصرّف منه فعل كقولك: ترابا له، وويلا، وويحا، وويسا، وبعدا، وسحقا، وسقيا له، ورعيا لك.

وقرأ الباقون: {فَسُحْقاً} مخففا.

٤ - وقوله تعالى: {وَمَنْ مَعِيَ} ٢٨.

أسكنها عاصم وحمزة والكسائىّ.


(١) سورة الأعراف: آية: ١٤٣.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?