Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 1058
Jumlah yang dimuat : 2942

ندخله فالمعنى فيه «١» كالمعنى في الياء، ويقوّي ذلك قوله تعالى «٢»: بل الله مولاكم آل عمران/ ١٥٠ ثمّ قال:

سنلقي آل عمران/ ١٥١.

النساء: ١٦

واختلفوا في تشديد النون وتخفيفها من قوله عز وجل «٣» والذان النساء/ ١٦ وهذان طه/ ٦٣ - والحج/ ١٩ وفذانك القصص/ ٣٢ وهاتين القصص/ ٢٧.

فقرأ ابن كثير: هذان*، واللذان، وفذانك.

وهاتين مشدّدة النون.

وقرأ نافع وعاصم وابن عامر وحمزة والكسائي بتخفيف ذلك كلّه، وشدّد أبو عمرو فذانك وحدها، ولم يشدّد غيرها.

قال أبو علي: من قرأ: اللذان وهذان* وهاتين فالقول في تشديد نون التثنية: أنّه عوض من الحذف الذي يلحق «٤» الكلمة، ألا ترى أنّ قولهم «ذا» قد حذف لامها، وقد حذفت الياء من «اللذان» في التثنية. فإن قلت: فإن الحذف في تثنية اللذان إنّما هو لالتقاء الساكنين، وما حذف لالتقاء الساكنين فهو في تقدير الثبات بدلالة قوله:

ولا ذاكر الله إلّا قليلا «٥».


(١) سقطت من (ط).
(٢) سقطت من (ط).
(٣) سقطت من (ط).
(٤) في (ط): لحق.
(٥) سبق في ٢/ ٤٥٤.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?