Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 1073
Jumlah yang dimuat : 2942

وسل، ولا فسل مثل قراءة الكسائي. وقرأ الباقون بالهمز في ذلك كله «١» ولم يختلفوا في قوله: وليسئلوا ما أنفقوا الممتحنة/ ١٠ أنّه مهموز «٢».

قال أبو علي: الهمز وترك الهمز حسنان، ولو خففت الهمزة في قوله: وليسئلوا ما أنفقوا كان أيضا حسنا، وقد قدّمنا ذكر وجوه سل «٣».

النساء: ٣٣

واختلفوا في إدخال الألف وإخراجها من قوله جلّ وعز «٤»: عاقدت النساء/ ٣٣.

فقرأ ابن كثير وأبو عمرو ونافع وابن عامر: عاقدت بالألف.

وقرأ عاصم وحمزة والكسائي: عقدت بغير ألف: «٥».

قال أبو علي: الذكر الذي يعود من الصّلة إلى الموصول ينبغي أن يكون ضميرا منصوبا، فالتقدير: والذين عاقدتهم أيمانكم فجعل الأيمان في اللفظ هي المعاقدة، والمعنى على الحالفين الذين هم أصحاب الأيمان، والمعنى: والذين عاقدت حلفهم أيمانكم، فحذف المضاف وأقيم المضاف إليه مقامه. فعاقدت أشبه بهذا المعنى، لأنّ لكل نفر من المعاقدين يمينا على


(١) في السبعة: وقرأ أبو عمرو ونافع وعاصم وابن عامر وحمزة بالهمز في ذلك كله.
(٢) السبعة ٢٣٣.
(٣) انظر ٢/ ٢١٦، البقرة/ ١١٩.
(٤) سقطت من (ط).
(٥) السبعة ٢٣٣.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?