Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Hujjah li al Quroo as Sab'ah Halaman 1277 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 1277
Jumlah yang dimuat : 2942

أحدهما: أنه أضمر الفاعل «١» في الفعل ودلّ عليه مما «٢» تقدّم في «٣» قوله: وما نرى معكم شفعاءكم الذين زعمتم أنهم فيكم شركاء الأنعام/ ٩٤، ألا ترى أن هذا الكلام فيه دلالة على التقاطع والتهاجر؟ وذلك أن «٤» المضمر هو الوصل كأنّه قال: لقد تقطّع وصلكم بينكم.

وقد حكى سيبويه: أنّهم قالوا: إذا كان غدا فائتني، فأضمر ما كانوا «٥» فيه من بلاء أو رخاء، لدلالة الحال عليه، فصار «٦» دلالة الحال عليه بمنزلة جري الذكر وتقدّمه.

والمذهب الآخر: انتصاب البين في «٧» قوله: لقد تقطع بينكم على شيء يقوله «٨» أبو الحسن، وهو أنه يذهب إلى أن قوله: لقد تقطع بينكم إذا نصب يكون معناه معنى المرفوع، فلمّا جرى في كلامهم منصوبا ظرفا، تركوه على ما يكون عليه في أكثر الكلام وكذلك يقول في قوله: يوم القيامة يفصل بينكم الممتحنة/ ٣، وكذلك يقول في قوله: وإنا منا الصالحون ومنا دون ذلك الجن/ ١١، فدون في موضع


(١) في (ط): أضمر الاسم الفاعل.
(٢) في (ط): ما تقدم.
(٣) في (ط): من.
(٤) سقطت من (ط) (أن).
(٥) في (ط): ما كان كانوا. «وكأنه ضرب على كان».
(٦) في (ط): وصار.
(٧) في (ط): من.
(٨) في (ط): يراه.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?