Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 1462
Jumlah yang dimuat : 2942

من الواو الياء لوقوع ياء قبلها «١»، ويقوي ذلك أنّ في بعض الحروف ذرية من حملنا الإسراء/ ٣.

الاعراف: ١٧٣، ١٧٢

اختلفوا في الياء والتاء من قوله تعالى «٢»: أن يقولوا يوم القيامة أو تقولوا الأعراف/ ١٧٢ - ١٧٣.

فقرأ أبو عمرو وحده: أن يقولوا* أو يقولوا بالياء جميعا، وقرأ الباقون جميعا بالتاء «٣».

حجة أبي عمرو: أنّ الذي تقدّم من الكلام على الغيبة، وذلك قوله: وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم، وأشهدهم على أنفسهم الأعراف/ ١٧٢ كراهة أن يقولوا أو لئلا يقولوا «٤»، ويؤكد ذلك ما جاء بعد من الإخبار عن الغيبة وهو قوله: قالوا بلى الأعراف/ ١٧٢.

وحجة من قرأ بالتاء: أنّه قد جرى في الكلام خطاب فقال «٥»: ألست بربكم، قالوا: بلى شهدنا الأعراف/ ١٧٢، وكلا الوجهين حسن، لأنّ الغيب هم المخاطبون في المعنى.

الاعراف: ١٨٠

واختلفوا «٦» في ضمّ الياء وفتحها من قوله تعالى «٧»:

يلحدون الأعراف/ ١٨٠.


(١) في (م): «أبدلت من الواو والياء لوقوع ما قبلها»، والوجه ما في (ط).
(٢) سقطت من (ط).
(٣) السبعة ص ٢٩٨.
(٤) قراءة (ط): ولئلا يقولوا.
(٥) في (ط): قال.
(٦) في (ط): اختلفوا.
(٧) سقطت من (ط).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?