Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 1513
Jumlah yang dimuat : 2942

ووجه قول ابن عامر أنه جعله «١» متعلقا بالجملة الأولى، فيكون التقدير: لا تحسبنّهم سبقوا، لأنهم لا يفوتون، فهم يجزون على كفرهم.

الانفال: ٦١

قرأ عاصم وحده في رواية أبي بكر: وإن جنحوا للسلم الأنفال/ ٦١ بكسر السين.

وقرأ الباقون للسلم بفتح السين. وروى حفص عن عاصم للسلم أيضا بالفتح «٢».

قال أبو زيد: فيما روى عنه الأثرم: جنح الرجل يجنح «٣» جنوحا: إذا أعطى بيده، أو عدل إلى ما يحبّ القوم، وجنح الليل يجنح جنوحا: إذا أقبل، وجنحت الإبل تجنح جنوحا «٤»:

إذا خفضت سوالفها في السير.

وقال أبو عبيدة: وإن جنحوا للسلم أي: رجعوا وطلبوا المسالمة «٥»، قال: والسّلم والسّلم والسّلم واحد، قال رجل جاهلي «٦»:


(١) في (ط): يجعله.
(٢) السبعة: ٣٠٨.
(٣) وبابه خضع ودخل (مختار الصحاح).
(٤) زيادة من (ط).
(٥) عبارة أبي عبيدة في مجاز القرآن: أي: رجعوا إلى المسالمة، وطلبوا الصلح.
(٦) في مجاز القرآن (١/ ٢٥٠): رجل من أهل اليمن جاهلي. أقول: والبيت في الأغاني ١٣/ ٢٧١ منسوب لمسعدة بن البختري، يقوله في نائلة بنت عمر بن يزيد الأسيدي وكان يهواها. وانظر تفسير أسماء الله الحسنى للزجاج ٤٣ بتحقيق أحمد الدقاق، واللسان (سلم).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?