Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 1569
Jumlah yang dimuat : 2942

فكأن معنى: وصل عليهم أدع لهم، فإن دعاءك لهم «١» تسكن إليه نفوسهم، وتطيب به، فأمّا قولهم: صلى الله على رسوله وعلى أهله «٢» وملائكته، فلا يقال فيه: إنّه دعاء لهم من الله. كما لا يقال في نحو: ويل يومئذ للمكذبين «٣» الطور/ ١١ إنّه دعاء «٤» عليهم، ولكنّ المعنى فيه: أن هؤلاء ممن يستحقّ عندكم أن يقال فيهم هذا النحو من الكلام، وكذلك قوله سبحانه «٥»: بل عجبت ويسخرون الصافات/ ١٢ فيمن ضمّ التاء «٦»، وهذا مذهب سيبويه. وإذا كان الصلاة مصدرا وقع على الجميع والمفرد على لفظ واحد، كقوله: لصوت الحمير لقمان/ ١٩ فإذا اختلف جاز أن يجمع لاختلاف ضروبه، كما قال: إن أنكر الأصوات «٧» ومن المفرد الذي يراد به الجمع قوله سبحانه «٨»: وادعوا ثبورا كثيرا الفرقان/ ١٤ وممّا جاء من الصلاة «٩» مفردا يراد به الجمع قوله: وما كان صلاتهم عند البيت إلا مكاء الأنفال/ ٣٥ وقال: وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة البقرة/ ٤٣ والزكاة في هذا كالصلاة، وكأن الرّكعات


(١) سقطت من (م).
(٢) سقطت من (ط).
(٣) في (ط): ويل للمطففين وويل للمكذبين.
(٤) في (ط): دعاء.
(٥) سقطت من (ط).
(٦) وهي قراءة حمزة والكسائي، وستأتي في موضعها. وانظر السبعة ص ٥٤٧.
(٧) عبارة (م): كما أنّ (أنكر الأصوات) كذلك.
(٨) سقطت من (ط).
(٩) عبارة (ط): في قوله الصلاة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?