Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 1587
Jumlah yang dimuat : 2942

إلى الفاعل «١»، جاز أن يكون في المعنى مثل الذي تقدم لأن المعطوف بالواو يجوز أن يراد به التقديم؛ فإن لم يقدّر به «٢» التقديم كان المعنى في قوله: فيقتلون بعد قوله: فيقتلون:

يقتل من بقي منهم بعد قتل من قتل، كما أنّ قوله سبحانه «٣»:

فما ومهنوا لما أصابهم في سبيل الله آل عمران/ ١٤٦: ما وهن من بقي منهم «٤» لقتل من قتل من الرّبّيّين.

التوبة: ١٢٦

قال أحمد: قرأ حمزة وحده: أولا ترون التوبة/ ١٢٦ بالتاء، وقرأ الباقون يرون بالياء «٥».

قال أبو علي: أولا ترون: تنبيه، قال سيبويه عن الخليل: في قوله تعالى «٦»: ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فتصبح الأرض مخضرة الحج/ ٦٣ المعنى: انتبه أنزل الله من السماء ماء، فكان كذا وكذا، وليس قوله: فتصبح جوابا بالفاء «٧».

ووجه قراءة حمزة: أن المؤمنين نبّهوا على إعراض المنافقين عن النظر، والتدبّر لما ينبغي أن ينظروا فيه ويتدبروه، وذلك أنهم يمتحنون بالأمراض، والأسباب التي لا يؤمن معها


(١) زيادة من (ط).
(٢) في (ط): فيه.
(٣) سقطت من (ط).
(٤) زيادة من (ط).
(٥) السبعة: ٣٢٠. وقد قدم المصنف الكلام هنا في هذا الحرف على غيره.
(٦) سقطت من (ط).
(٧) انظر الكتاب ١/ ٤٢٤.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?