Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 1623
Jumlah yang dimuat : 2942

لكان يكون مذموم أو مكروه أو منهيّ عنه، أو نحو «١» ذلك.

والآخر: أن تجعل على* من قوله: على أنفسكم خبر المبتدأ، فإذا جعلته على هذا احتمل نصب متاع وجهين:

أحدهما: تمتّعون متاعا، فيدلّ انتصاب المصدر عليه.

والآخر: أن تضمر تبغون، وما يجري «٢» مجرى ذكره قد تقدم، كأنه لو أظهره، لكان: تبغون متاع الحياة الدنيا، فيكون مفعولا له. ومثل هذا قوله تعالى «٣»: إذ تدعون إلى الإيمان فتكفرون الشعراء/ ٧٢ تقديره: مقتكم إذ تدعون إلى الإيمان فتكفرون، ألا ترى أن قوله: إذ تدعون لا يجوز أن يتعلّق بالمصدر للفصل بين الصلة والموصول، فكذلك لا يجوز أن أن يتعلّق المنصوب بالمصدر في قوله: إنما بغيكم على أنفسكم متاع وقد جعلت على* خبرا لقوله: إنما بغيكم على أنفسكم لفصلك بين الصّلة والموصول.

يونس: ٢٧

اختلفوا في فتح الطاء وإسكانها من قوله جل وعز «٤»:

قطعا من الليل يونس/ ٢٧.

فقرأ ابن كثير والكسائيّ: قطعا ساكنة الطاء، وقرأ الباقون: قطعا مفتوحة الطاء «٥».


(١) في (ط): ونحو.
(٢) في (ط): لأن ما يجري.
(٣) سقطت من (ط).
(٤) سقطت من (ط).
(٥) السبعة ٣٢٥.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?