Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 1702
Jumlah yang dimuat : 2942

بفتح الميم فيهما مع الإضافة، وقرأ: وهم من فزع منونا، يومئذ نصبا.

واختلف عن نافع، فروى ابن جمّاز وأبو بكر بن أبي أويس، والمسيّبي وقالون، وورش، ويعقوب بن جعفر، كلّ هؤلاء عن نافع بالإضافة في الأحرف «١» الثلاثة وفتح الميم، وقال إسماعيل بن جعفر عنه: بالإضافة في الثلاثة، وكسر الميم، ولا يجوز كسر الميم إذا نوّنت من فزع، ويجوز فتحها وكسرها إذا لم تنوّن «٢».

قال أبو علي: قوله: من خزي يومئذ يوم: من قوله:

يومئذ* ظرف كسرت أو فتحت في المعنى إلا أنّه اتّسع فيه، فجعل اسما، كما اتّسع في قوله: بل مكر الليل والنهار سبأ/ ٣٣، فأضيف المكر إليهما، وإنما هو فيهما، وكذلك العذاب والخزي والفزع، أضفن إلى اليوم، والمعنى على أن ذلك كلّه في اليوم، كما أن المكر في الليل والنهار، يدلّك على ذلك قوله: ولعذاب الآخرة أشق الرعد/ ٣٤، ولعذاب الآخرة أخزى فصلت/ ١٦، وقوله: لا يحزنهم الفزع الأكبر الأنبياء/ ١٠٣ وقوله: ففزع من في السموات ومن في الأرض النمل/ ٨٧، وقوله: ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته آل عمران/ ١٩٢.

فأمّا العذاب عذاب الدنيا فعلى ضروب، قال: وما كنا


(١) في الأصل: الأحزاب، وهو تحريف وما أثبتناه من السبعة.
(٢) السبعة ٣٣٦.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?