Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 2132
Jumlah yang dimuat : 2942

ووجه (استخلف) أنّه يراد به ما أريد باستخلف.

قال: وقرأ حمزة وحفص وابن عامر «١»: (لا يحسبن) النور/ ٥٧ بالياء وفتح السين. وقرأ «٢» الباقون لا تحسبن بالتاء، وفتح عاصم وابن عامر وحمزة السين وكسرها الباقون «٣».

قال أبو علي «٤»: من قال: (يحسبنّ) بالياء جاز أن يكون فاعل الحسبان أحد شيئين: إمّا أن يكون قد تضمّن ضميرا للنّبي، صلّى الله عليه وآله وسلّم، كأنّه «٥»: لا يحسبنّ النبي صلّى الله عليه وسلّم «٦» الذين كفروا معجزين، فالذين في موضع نصب بأنّه المفعول الثاني، ويجوز أن يكون فاعل الحسبان: الذين كفروا، ويكون المفعول الأوّل محذوفا تقديره: لا يحسبنّ الذين كفروا أنفسهم سبقوا، ومن قرأ: لا تحسبن ففاعل الفعل المخاطب ومفعولاه ما بعد يحسبن، وحسب يحسب وحسب يحسب لغتان.

النور: ٣٢

اختلفوا في ضمّ التاء وفتحها من قوله تعالى «٧»: ثلاث عورات النّور/ ٥٨. فقرأ عاصم في رواية أبي بكر وحمزة والكسائي: ثلاث عورات نصبا.

وقرأ الباقون وحفص عن عاصم: ثلاث عورات رفعا «٨».


(١) في ط: وقرأ حمزة وعاصم في رواية حفص وابن عامر.
(٢) في ط: وقال.
(٣) سقط هذا الحرف من السبعة وتناول الآية (٥٨) مباشرة.
(٤) سقطت من ط.
(٥) في ط: كأنه قال.
(٦) سقطت من ط.
(٧) سقطت من ط.
(٨) السبعة ص ٤٥٩


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?