Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 2139
Jumlah yang dimuat : 2942

فالحذف فيه في القياس أشيع «١»، لأنّ العين تعلّ فيه بالحذف، كما أعلّ بالقلب إلى الياء، والحذف في الياء أيضا كثير، لأنّ الياء قد «٢» تجري مجرى الواو في نحو: اتّسر، جعلوه بمنزلة اتّعد.

الفرقان: ١٩

قال: قرأ عاصم في رواية حفص: فقد كذبوكم بما تقولون فما تستطيعون الفرقان/ ١٩ بالتاء جميعا. ابن سعدان عن محمد بن يحيى عن أبي بكر عن عاصم (يقولون) بالياء «٣». الباقون وأبو بكر عن عاصم: فقد كذبوكم بما تقولون بالتاء، (فما يستطيعون) بالياء. وقال لي قنبل عن ابن أبي بزة عن ابن كثير بالياء جميعا، (يقولون، فما يستطيعون) «٤».

قال أبو علي «٥»: فقد كذبوكم بما تقولون الفرقان/ ١٩ أي: كذبوكم بقولهم، وقولهم هو نحو ما قالوه من قولهم: وقال شركاؤهم ما كنتم إيانا تعبدون يونس/ ٢٨، وقوله: فألقوا إليهم القول إنكم لكاذبون النحل/ ٨٦، وكذلك الملائكة كذبوهم في قولهم في ما ادّعوا من عبادتهم لهم في قوله:

ويوم نحشرهم جميعا ثم نقول للملائكة أهؤلاء إياكم كانوا يعبدون قالوا سبحانك أنت ولينا من دونهم بل كانوا يعبدون الجن سبأ/ ٤٠/ ٤١. ففي قولهم: أنت ولينا من دونهم دلالة على


(١) في ط: أسوغ.
(٢) سقطت من ط.
(٣) ما بين معقوفين ليس في السبعة.
(٤) انظر السبعة ص ٤٦٣.
(٥) سقطت من ط.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?