Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 2186
Jumlah yang dimuat : 2942

يكون على الخطاب للمؤمنين والكافرين الذين جرى ذكرهم، على لفظ الغيبة، فأخبر الجميع بأنّه سبحانه يعلم ما يخفون وما يعلنون، ورواية أبي بكر عن عاصم بالياء فيهما «١» أشبه بقراءة ألا يسجدوا بالياء فيهما «٢»، لأنّه غيبة مع غيبة.

النمل: ٢٨

اختلفوا في وصل الهاء بياء في قوله جل وعز «٣»: (فألقه إليهم) النمل/ ٢٨ وإسكانها.

فقرأ ابن كثير وابن عامر والكسائي: (فألقهى إليهم) موصولة بياء في رواية الحلواني عن هشام بن عمار عن ابن عامر، وقال: ابن ذكوان بكسر الهاء، واختلف عن نافع فقال ابن جمّاز والمسيّبي والقاضي عن قالون: (فألقه إليهم) مكسورة الهاء من غير ياء.

وقال ورش: في الوصل ياء بعد الهاء، وكذلك قال إسماعيل بن جعفر وكذل قال «٤» الحلواني عن قالون.

واختلف عن أبي عمرو، فروى عنه اليزيدي: فألقه ساكنة، وروى عنه عبد الوارث وشجاع، (فألقهي) موصولة بياء في الوصل.

وقال عباس: سألته فقرأ: فألقه جزما وقال: إن شئت: (فألقهي) وكان اختياره فألقهي مشددة «٥»، وقرأ عاصم في الروايتين جميعا جزما وحمزة مثله «٦».


(١) كذا في ط وسقطت من م
(٢) سقطت من ط.
(٣) في ط: تعالى.
(٤) كذا في ط وسقطت من م.
(٥) كذا في ط وسقطت من م. وفي السبعة: مشبعة، بدل مشددة
(٦) السبعة ص ٤٨١


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?