Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 2198
Jumlah yang dimuat : 2942

الكلام من معنى الفعل. وزعموا أن في حرف أبيّ: (أن دمرناهم وقومهم) النمل/ ٥١ فهذا يقوي الفتح في أنا.

النمل: ٥٥

ابن كثير: (أينكم لتأتون) النمل/ ٥٥ بهمزة واحدة غير ممدودة، وبعدها ياء ساكنة، وكذلك روى ورش عن نافع، وقد ذكرته في الأعراف وغيرها. وقرأ عاصم وابن عامر وحمزة والكسائي:

أئنكم بهمزتين. وقرأ نافع وأبو عمرو في غير قراءة ورش (آينكم) بهمزة واحدة ممدودة «١».

قال أبو علي: أبو عمرو «٢» يريد أإنكم ثم يلين الهمزة الأخيرة فتصير بين بين «٣»، وقد ذكرنا ذلك «٤» فيما تقدم.

النمل: ٥٧

قال: وقرأ عاصم في رواية أبي بكر: (قدرناها) النمل/ ٥٧ خفيفة. وقرأ الباقون: قدرناها مشددة وكذلك روى حفص عن عاصم بالتشديد «٥».

وقد ذكرنا فيما تقدّم أنّ قدرنا في معنى قدّرنا «٦». ويدلّ على ذلك قوله «٧»:


(١) السبعة ص ٤٨٤.
(٢) كذا في ط وسقطت من م.
(٣) في ط: بين الياء والهمزة.
(٤) في ط: ما في هذا.
(٥) السبعة ص ٤٨٤.
(٦) بل فيما سيأتي في سورة الواقعة/ ٦٠.
(٧) صدر بيت لأبي ذؤيب الهذلي، عجزه:
فخرت كما تتايع الرّيح بالقفل وهو من قصيدة في «شرح أشعار الهذليين» ١/ ٩٣. قوله: المفرهة: التامّة التي تجيء بأولاد فواره. والعنس: الصلبة الشديدة، تتايع: تمضي وتتابع.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?