Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 2276
Jumlah yang dimuat : 2942

في القراءة الكسر (وقرن)، لأنّه يجوز من وجهين لا إشكال في جوازه منهما «١»، وهما من القرار، والوقار، وفتح القاف على ما ذكرت لك من الخلاف. قال أبو عثمان يقال: قررت به عينا وأنا أقرّ به عينا «٢» قال: ولا يقال: قررت في هذا المعنى قال: ويقال: قررت في المكان فأنا أقرّ فيه، ويأمره فيقول: قرّ في مكانك. انتهت الحكاية عن أبي عثمان.

الاحزاب: ٣٦

اختلفوا في التاء والياء من قوله تعالى «٣»: (أن تكون لهم الخيرة) الأحزاب/ ٣٦ فقرأ ابن كثير ونافع وأبو عمرو وابن عامر (أن تكون) بالتاء. وقرأ عاصم وحمزة والكسائي أن يكون بالياء «٤».

قال أبو علي «٥»: التأنيث والتذكير: حسنان، وقد مضى نحو ذلك وهذه الآية تدلّ على أنّ ما في قوله: وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة القصص/ ٦٨ يقوّي قول من قال: أن يكون لهم بالياء. ألا ترى أنّه لم تثبت علامة التأنيث في كان؟

الاحزاب: ٤٠

اختلفوا في فتح التاء وكسرها من قوله جلّ وعزّ «٦»: وخاتم النبيين الأحزاب/ ٤٠ فقرأ عاصم وحده: وخاتم بفتح التاء، وقرأ الباقون بالكسر «٧».


(١) كذا في ط وسقطت من م.
(٢) ما بين المعقوفتين ساقط من م.
(٣) في ط: عزّ وجلّ.
(٤) السبعة ص ٥٢٢.
(٥) سقطت من ط.
(٦) في ط: تعالى.
(٧) السبعة ص ٥٢٢.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?