Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 2298
Jumlah yang dimuat : 2942

ووجه من قال: صدق بالتّشديد أنّه نصب على أنّه مفعول به، وعدّى صدق إليه قال «١»:

فإن لم أصدّق ظنّكم بتيقّن فلا سقت الأوصال منّي الرّواعد

سباء: ٢٣

اختلفوا في ضمّ الألف وفتحها من قوله سبحانه «٢»: إلا لمن أذن له سبأ/ ٢٣ فقرأ ابن كثير ونافع وابن عامر «٣»: أذن له بفتح الألف «٤»، وقرأ عاصم في رواية الكسائي عن أبي بكر عنه، وأبو عمرو وحمزة والكسائي: أذن له*، بضم «٥» الألف. وروى يحيى وحسين وابن أبي أمية عن أبي بكر عن عاصم بالفتح وكذلك روى حفص عن عاصم بالفتح «٦».

قال أبو علي «٧»: حجّة من قال أذن فبنى الفعل للفاعل أنّه أسنده إلى ضمير اسم الله تعالى «٨»، وقال: إلا من أذن له الرحمن وقال صوابا النبأ/ ٣٨ وقال: إلا من بعد أن يأذن الله لمن يشاء ويرضى النجم/ ٢٦. ومن قال أذن* يبني «٩» الفعل للمفعول به، فهو يريد: ذا المعنى، كما أنّ قوله: حتى إذا فزع عن قلوبهم،


(١) لم نعثر على قائله. الرواعد: السحب فيها رعد.
(٢) في ط: عزّ وجلّ.
(٣) سقطت من م. وهي في ط والسبعة.
(٤) سقطت من م.
(٥) في ط: برفع.
(٦) السبعة ص ٥٢٩ - ٥٣٠.
(٧) سقطت من ط.
(٨) في ط: عزّ وجلّ.
(٩) في ط: فبنى.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?