Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 2324
Jumlah yang dimuat : 2942

به الكثرة، كما يراد ذلك في سائر أسماء الأجناس، ومن جمع فلأنّهم قد جمعوا من المصادر شيئا نحو: الحلوم، والألباب.

يس: ٧٠

قرأ نافع: لتنذر من كان حيا يس/ ٧٠ بالتاء وقرأ الباقون:

لينذر بالياء «١».

وجه التاء أنّه خطاب النبي صلى اللَّه عليه وآله وسلم، ومن قال: ينذر*، أراد القرآن، ومعنى من كان حيّا: من المؤمنين، لأنّ الكفّار أموات، كما قال:

أموات غير أحياء النحل/ ٢٦، وقال: أومن كان ميتا فأحييناه الأنعام/ ١٢٢.

يس: ٨٢

قرأ ابن عامر والكسائي: كن فيكون* يس/ ٨٢ نصبا، وقرأ الباقون: فيكون «٢» رفعا.

أمّا الكسائي فإنّه يحمل نصب فيكون* على ما قبله من «أن» ولا ينصب «فيكون» إذا لم يكن قبله «أن» فيحمل عليها.

وأمّا ابن عامر، فإنّه ينصب «فيكون» كان قبلها «أن» أولم يكن وقد ذكرنا قوله فيما تقدّم.


(١) السبعة ص ٥٤٤.
(٢) السبعة ص ٥٤٤.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?