Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 2462
Jumlah yang dimuat : 2942

حجة من قال: يتقبل عنهم: أنّ الفعل وإن كان مبنيا للمفعول، فمعلوم أنّه لله عزّ وجلّ، كما جاء في الأخرى: إنما يتقبل الله من المتقين المائدة/ ٢٧ وتقبل دعائي إبراهيم/ ٤٠، ونحو هذا الفعل الذي هو لله سبحانه، ولم يكن لغيره، كان بناؤه للمفعول في العلم بالفاعل كبنائه للفاعل، كقوله: إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف الأنفال/ ٣٨ والفعل معلوم أنّه لله سبحانه وإن بني للمفعول، ألا ترى أنّه قد جاء في الأخرى: ومن يغفر الذنوب إلا الله آل عمران/ ١٣٥ فيغفر ويغفر في هذا يفهم من كلّ واحد منهما ما يفهم من الآخر، وعلى هذا جاء: فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر المائدة/ ٢٧ ثم جاء إنما يتقبل الله من المتقين المائدة/ ٢٧ وكذلك: يتقبل عنهم الأحقاف/ ١٦.

وحجّة من قال: نتقبل ونتجاوز بالنون أنّه قد تقدّم الكلام:

ووصينا الإنسان الأحقاف/ ١٥ وكلاهما حسن، ألا ترى أنّه قد قال: فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر قال إنما يتقبل الله من المتقين.

الاحقاف: ١٧

وقرأ نافع وحفص عن عاصم: أف لكما الأحقاف/ ١٧ خفض منوّن.

ابن كثير وابن عامر أف لكما نصب غير منون.

أبو عمرو وعاصم في رواية أبي بكر وحمزة والكسائي: أف لكما خفض غير منوّن «١».

قال أبو علي: من نوّن فقال: أف جعله نكرة مثل: غاق


(١) السبعة ص ٥٩٧.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?