Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 2507
Jumlah yang dimuat : 2942

النجم: ١٢

قال: قرأ حمزة والكسائي: أفتمرونه النجم/ ١٢ مفتوحة التاء بغير ألف.

وقرأ الباقون: أفتمارونه بألف «١».

من قرأ: أفتمارونه فمعناه: أتجادلونه، أي: أتجادلونه جدالا ترومون به دفعه عمّا علمه وشاهده من الآيات الكبرى، ويقوّي هذا الوجه قوله: يجادلونك في الحق بعد ما تبين الأنفال/ ٦.

ومن قرأ: أفتمرونه كان المعنى: أتجحدونه.

وقال الشاعر:

ما خلف منك يا أسماء فاعترفي معنّة البيت تمري نعمة البعل «٢» أي: تجحدها، وزعموا أنّ: أفتمرونه قراءة مسروق وإبراهيم والأعمش، والمجادلة كأنّه أشبه بهذا، لأنّ الجحود كان منهم في هذا وفي غيره، وقد جادله المشركون، عليه السلام، في الإسراء به، فكان ممّا قالوا له: صف لنا عيرنا في طريق الشام، ونحو هذا.

قال: قرأ ابن عامر في رواية ابن ذكوان: ما كذب الفؤاد النجم/ ١١ خفيفة وفي رواية هشام كذب* مشددة.

وخفّف الباقون الذال «٣».


(١) السبعة ص ٦١٤.
(٢) اللسان (مرا) عن ابن بريّ. وامرأة معنة: تعتن وتعترض في كل شيء.
(٣) السبعة ص ٦١٤.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?