Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Hujjah li al Quroo as Sab'ah Halaman 61 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 61
Jumlah yang dimuat : 2942

وكقوله: وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ البقرة/ ٤ بعد قوله «١»: عزّ وجلّ: الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ البقرة/ ٣ والغيب يعمّ الآخرة، وغيرها، فخصّوا بالمدح بعلم ذلك والتيقن له، تفضيلا لهم على الكفار المنكرين لها، في قولهم: لا تَأْتِينَا السَّاعَةُ، قُلْ بَلى وَرَبِّي لَتَأْتِيَنَّكُمْ سبأ/ ٣. وكقولهم «٢»: ما نَدْرِي مَا السَّاعَةُ إِنْ نَظُنُّ إِلَّا ظَنًّا الجاثية/ ٣٢، وكقولهم:

ما هِيَ إِلَّا حَياتُنَا الدُّنْيا نَمُوتُ وَنَحْيا الجاثية/ ٢٤ وكذلك قوله: بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ الرحمن أبلغ من الرحيم، بدلالة أنه لا يوصف به إلا الله سبحانه «٣». وذكر الرحيم بعده لتخصيص المسلمين به في قوله تعالى «٤»: وَكانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً الأحزاب/ ٤٣ فكما ذكرت هذه الأمور الخاصّة بعد الأشياء العامّة لها ولغيرها، كذلك «٥» يكون قوله مالك يوم الدين، فيمن قرأها بالألف بعد قوله: الحمد لله رب العالمين.

وممّا يشهد لمن قرأ: (مالِكِ) من التنزيل قوله تعالى «٦»:

وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ الانفطار/ ١٩ لأن قولك: الأمر له، وهو مالك الأمر بمعنى. ألا ترى أن لام الجر معناها: الملك والاستحقاق، وكذلك قوله عزّ وجلّ «٧»: يَوْمَ لا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِنَفْسٍ شَيْئاً الانفطار/ ١٩ يقوّي ذلك؟

والتقدير: مالك يوم الدين من الأحكام ما لا تملكه نفس


(١) زيادة من (ط).
(٢) في (ط): وكقوله.
(٣) في (ط): عزّ وجلّ.
(٤) في (ط): عزّ وجلّ.
(٥) في (ط): وكذلك.
(٦) في (ط): سقطت كلمة: تعالى.
(٧) زيادة من (ط).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?