Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Hujjah li al Quroo as Sab'ah- Detail Buku
Halaman Ke : 858
Jumlah yang dimuat : 2942

وأمّا من قال: نكفّر على لفظ الجمع، فإنّه أتى بلفظ الجمع، ثم أفرد بعد «١» كما أتى بلفظ الإفراد ثمّ جمع في قوله تعالى «٢»: سُبْحانَ الَّذِي أَسْرى بِعَبْدِهِ الإسراء/ ١ ثمّ قال: وَآتَيْنا مُوسَى الْكِتابَ الإسراء/ ٢.

البقرة: ٢٧٣

اختلفوا في كسر السين وفتحها من قوله جلّ وعزّ «٣»:

يَحْسَبُهُمُ البقرة/ ٢٧٣ وتَحْسَبَنَّ آل عمران/ ٢٧٨.

فقرأ ابن كثير ونافع وأبو عمرو والكسائي: يَحْسَبُهُمُ وتَحْسَبَنَّ بكسر السين في كلّ القرآن.

وقرأ ابن عامر وعاصم وحمزة: يَحْسَبُهُمُ، وتَحْسَبَنَّ. بفتح السين في كلّ القرآن.

وقال هبيرة «٤» عن حفص أنّه كان يفتح ثم رجع إلى الكسر «٥».

قال أبو عليّ: قال أبو زيد: يقال «٦»: حسبت الشّيء أحسبه وأحسبه حسبانا. وحكى سيبويه أيضا: حسب يحسب ويحسب. وقال «٧» أبو زيد: حسبت ذلك الحقّ حسابا وحسابة من الحساب، فأنا أحسبه. قال أبو زيد: وقال رجل من بني نمير: حسبانك على الله أي: حسابك على الله، وقال الشاعر:


(١) زيادة من (ط).
(٢) في (ط) عزّ وجلّ.
(٣) سقطت من (ط).
(٤) هو هبيرة بن محمد التمار أبو عمر الأبرش انظر الطبقات ٢/ ٣٥٣.
(٥) انظر السبعة ص ١٩١ - ١٩٢.
(٦) سقطت من (ط).
(٧) في (ط): قال.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?