سليم عنه، خلف في اختياره مختلف عنه. وأما رواية خلاد وأبي عمر ورجاء وحماد بفتح العين مثل سائر القراء.
٦ - قرأ ابن عامر وعاصم في رواية أبي بكر {وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا} ١٠ بضم الياء وقرأ الباقون {وَسَيَصْلَوْنَ} بفتح الياء.
٧ - قرأ أبو جعفر ونافع {وَإِنْ كَانَتْ وَاحِدَةً} ١١ بالرفع وقرأ الباقون {وَاحِدَةً} بالنصب.
٨ - قرأ حمزة والكسائي {فَلِأُمِّهِ} ١١ و {فِي أُمِّهَا} القصص ٥٩ و {فِي أُمِّ الْكِتَابِ} الزخرف ٤ بكسر الألف إذا كان قبلها حرف مكسور. وقرأ حمزة وحده {فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ} النجم ٣٢ و {فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ} النحل ٧٨ بكسر الألف والميم.
وقرأ الكسائي {أُمَّهَاتِكُمْ} بكسر الألف وفتح الميم.
وقرأ الباقون بضم الألف في جميع القرآن.
٩ - قرأ ابن كثير وابن عامر، وعاصم في رواية حماد ويحيى عن أبي بكر، {مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا} ١١ بفتح الصاد وكذلك الذي بعده في آية ١٢ وقرأ عاصم وحده في رواية الأعشى والبرجمي عن أبي بكر: الأول {يُوصِي} بفتح الصاد والثاني {يُوصِي} بكسر الصاد.
وقرأ في رواية حفص الأول {يُوصِي} بكسر الصاد والثاني {يُوصِي} بفتح الصاد.
وقرأ الباقون {يُوصِي} بكسر الصاد في الحرفين جميعا.