ويعقوب {يَوْمَ يَأْتِ لَا تَكَلَّمُ} ١٠٥ باثبات الياء. وقرأ ابن عامر وعاصم وحمزة وخلف {يَوْمَ يَأْتِ} بحذف الياء.
١٩ - قرأ أبو جعفر وأبو عمرو، ونافع برواية إسماعيل، {وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي} ٧٨ بإثبات الياء. وقرأ الباقون {وَلَا تُخْزُونِ} بحذف الياء.
٢٠ - قرأ حمزة والكسائي، وحفص عن عاصم، وخلف {وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ} ١٠٨ بضم السين. وقرأ الباقون {سُعِدُوا} بفتح السين.
٢١ - قرأ أبو جعفر وابن عامر وحمزة، وحفص عن عاصم، {وَإِنَّ كُلًّا لَمَّا لَيُوَفِّيَنَّهُمْ} ١١١ مشددتين.
وقرأ أبو عمرو والكسائي وخلف ويعقوب {وَإِنَّ كُلًّا} مشددة {لَمَّا} خفيفة
وقرأ ابن كثير ونافع {وَإِنَّ كُلًّا لَمَّا} خفيفتين.
وقرأ عاصم في رواية أبي بكر {وَإِنَّ كُلًّا} خفيفة {لَمَّا} مشددة الميم.
٢٢ - قرأ أبو جعفر وحده {وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ} ١١٤ بضم اللام. وقرأ الباقون {وَزُلَفًا} بفتح اللام.
٢٣ - قرأ نافع، وحفص عن عاصم، {وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ} ١٢٣ بضم الياء وفتح الجيم. وقرأ الباقون {يُرْجَعُ الْأَمْرُ} بفتح الياء وكسر الجيم.