بالتاء. وكذلك قرأت من طريقه. ولم يصح ذلك في هذه الروايات التي قرأتها من طريق غيره. والله أعلم به.
١٠ - قرأ حمزة والكسائي وخلف {يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ} ٢٤ بالياء. وقرأ الباقون {يَوْمَ تَشْهَدُ} بالتاء.
١١ - قرأ أبو جعفر وابن عامر، وأبو بكر عن عاصم، {غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ} ٣١ بالنصب. وقرأ الباقون {غَيْرِ} بالخفض.
١٢ - قرأ ابن عامر {وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ} ٣١ بضم الهاء. وكذلك في "الزخرف" آية ٤٩ {يَا أَيُّهَ السَّاحِرُ} وفي "الرحمن" آية ٣١ {أَيُّهَ الثَّقَلَانِ} بضم الهاء في هذه الأحرف الثلاثة لأنها مكتوبة بغير ألف.
وقرأ الباقون {أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ} و {يَا أَيُّهَ السَّاحِرُ} و {أَيُّهَ الثَّقَلَانِ} بفتح الهاء فيها. وأبو عمرو والكسائي ويعقوب وخلف يقفون عليها {أَيُّهَا} بالألف. وأبو جعفر ونافع وابن كثير وابن عامر وعاصم وحمزة وخلف يقفون {أَيُّهَ} بغير ألف.
١٣ - وقرأ أبو جعفر وابن كثير ويعقوب {كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ} ٣٥ مضمومة الدال مشددة الياء غير مهموزة {تُوقِدُ} بفتح التاء والواو والدال وتشديد القاف.
- وقرأ أبو عمرو {دُرِّيٌّ} مكسورة الدال ممدودة مهموزة {تُوقِدُ} مفتوحة التاء والواو والدال مشددة القاف.
وقرأ الكسائي {دُرِّيٌّ} مكسورة الدال ممدودة مهموزة