النقاش أيضا، وابن مجاهد، عن قنبل {مِنْ سَبَإٍ} بهمزة ساكنة، وهو غلط.
وقال أبو بكر الهاشمي: من ذكر ذلك عن أصحابنا فقد غلط ولم يضبط. وقرأ الباقون {مِنْ سَبَإٍ} مجرورة منونة، وفي سورة "سبأ" آية ١٥ {لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ} مثله.
٥ - قرأ أبو جعفر والكسائي، ورويس عن يعقوب، {أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ} ٢٥ خفيفة اللام مثل {أَلَّا تُقَاتِلُوا} التوبة ١٣ ونحوه. وقرأ الباقون {أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ} مشددة اللام مثل قوله {أَنْ لَا يَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ} ونحوه.
ومن خفف وقف {الايا} وابتدأ {اسْجُدُوا}. ومن شدد وقف بـ {أَلَّا} وابتدأ {يَسْجُدُوا} كما يصل.
٦ - قرأ الكسائي، وحفص عن عاصم، {وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ} ٢٥ بالتاء. وقرأ الباقون {يُخْفُونَ} و {يُعْلِنُونَ} بالياء.
٧ - قرأ حمزة ويعقوب {قَالَ أَتُمِدُّونَنِ بِمَالٍ} ٣٦ بنون واحدة مشددة، والياء مثبتة في الوصل والوقف.
وقرأ الباقون {أَتُمِدُّونَنِ} بإبراز النونين.
وأبو جعفر ونافع وأبو عمرو يثبتون الياء في الوصل دون الوقف.
وابن كثير يثبته في الوصل والوقف.