Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Mabsuth fii al Qirooaat al 'Asyr- Detail Buku
Halaman Ke : 330
Jumlah yang dimuat : 476

١٦ - قرأ حمزة وحده {وَمَا أَنْتَ بِهَادِي} ٨١ بالتاء {الْعُمْيِ} ٨١ بالنصب. وفي سورة "الروم" آية ٥٣ مثله. وقرأ الباقون {بِهَادِي} بالياء والألف وفتح الهاء {الْعُمْيِ} بالخفض في السورتين. وكلهم يقفون ههنا على الياء. وفي "الروم" بحذف الياء لأن هنا كتب {بِهَادِي} باثبات الياء في جميع المصاحف على الأصل. وكتب في الروم {بِهَادِي الْعُمْيِ} بحذف الياء على الوصل - إلا يعقوب فإنه يقف عليهما جميعا {بِهَادِي} بإثبات الياء على الأصل، ولا ينظر إلى الخط. وقال خلف: قال الكسائي: "من قرأ بالتاء وقف عليهما بالياء" يعني في الموضعين، والذي قرأته وأخذته عن المشايخ أنه يقف - أعني حمزة لأنه الذي يقرأ بالتاء - يقف هاهنا بالياء وفي الروم بحذف الياء كما في السواد والخط. قرأ خلف: والكسائي يقف عليهما بالياء، وهو مشهور عن الكسائي من طريق خلف. فأما ما سمعناه من مذهبه فيه عن القراء وقرأناه على المشايخ في كل الروايات عنه مثل سائر القراء: يقف ههنا بالياء، وهناك بغير ياء على ما في الكتاب.

وقالوا: قال الكسائي: "ما كان بالياء وقفت عليه بالياء. وما لم يكن فيه ياء ثابتة وقفت عليه بغير ياء" وكذلك روي عن أبي عمرو وغيره: قالوا: يسكت على ما في الكتاب.

١٧ - قرأ أبو جعفر ونافع وابن كثير وابن عامر وأبو عمرو {أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا} ٨٢ بكسر الألف.

وقرأ عاصم وحمزة والكسائي ويعقوب وخلف {أَنَّ النَّاسَ} بفتح الألف وروي عن روح وزيد أيضا بكسر الألف.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?