٥ - قرأ عاصم {أَوْ جَذْوَةٍ مِنَ النَّارِ} ٢٩ بفتح الجيم.
وقرأ حمزة وخلف {أَوْ جَذْوَةٍ} بضم الجيم. قرأ الباقون {أَوْ جَذْوَةٍ} بكسر الجيم.
٦ - قرأ أبو جعفر ونافع وابن كثير وأبو عمرو ويعقوب {مِنَ الرَّهْبِ} ٣٢ بفتح الراء والهاء.
وقرأ حفص عن عاصم {مِنَ الرَّهْبِ} بفتح الراء وسكون الهاء. وقرأ ابن عامر، وأبو بكر عن عاصم، وحمزة والكسائي وخلف {مِنَ الرَّهْبِ} بضم الراء وسكون الهاء.
٧ - قرأ ابن كثير وأبو عمرو {فَذَانِكَ بُرْهَانَانِ} ٣٣ مشددة النون. وقرأ الباقون {فَذَانِكَ} خفيفة النون.
٨ - قرأ عاصم وحمزة {فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءًا يُصَدِّقُنِي} ٣٤ بالرفع وقرأ الباقون. {يُصَدِّقُنِي} بالجزم.
٩ - قرأ أبو جعفر ونافع {رِدْءًا} بغير همز. وقرأ الباقون {رِدْءًا} ٣٤ بالهمز.
ورش عن نافع {أَنْ يُكَذِّبُونِ} ٣٤ بإثبات الياء مثل يعقوب، إلا أن ورشا يثبته في الوصل ويعقوب يثبته في الوصل والوقف على مذهبه كما وصفته وشرحته في سورة البقرة.
١٠ - قرأ ابن كثير {وَقَالَ مُوسَى رَبِّي أَعْلَمُ} ٣٧ بغير واو؛ وكذلك هي في مصاحف أهل مكة. وقرأ الباقون {وَقَالَ مُوسَى} بالواو.
١١ - قرأ حمزة والكسائي وخلف {وَمَنْ تَكُونُ لَهُ