Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Mabsuth fii al Qirooaat al 'Asyr- Detail Buku
Halaman Ke : 467
Jumlah yang dimuat : 476

وروى خلف عن الكسائي أنه قال: "إذا وقفت وقفت بالياء بغير وادي ؟ لأنه اسم ولا يتم إلا بالياء.

قرأ أبو جعفر ونافع {رَبِّي أَكْرَمَنِ} ١٥ و {رَبِّي أَهَانَنِ} ١٦ باثبات الياء في {أَكْرَمَنِ} و {أَهَانَنِ} في الوصل، وحذفها في الوقف. وقرأ ابن كثير في رواية البزي والقواس، ويعقوب {أَكْرَمَنِ} و {أَهَانَنِ} باثبات الياء في الوصل والوقف.

وقرأ أبو عمرو {أَكْرَمَنِ} و {أَهَانَنِ} باثبات الياء وبحذفها، لا يبالي كيف قرأ. وقال: "كيف شئت: بالياء وبغير الياء، فأما في الوقف فعلى الكتاب".

هكذا روى اليزيدي وشجاع جميعا عنه. ونحن قرأنا بالوجهين في الروايتين جميعا: أعني بالحذف والاثبات. وروى عبد الوارث عنه أيضا مثل رواية اليزيدي وشجاع سواء. وروى العباس بن الفضل عنه بحذف الياء من غير تخيير.

وقرأ ابن كثير من رواية ابن فليح، وابن عامر وعاصم وحمزة والكسائي وخلف {أَكْرَمَنِ} و {أَهَانَنِ} بحذف الياء في الحرفين في الوصل والوقف وكذلك روى بعضهم عن قنبل لابن كثير.

وقيل إنه غلط وإن الحذف لا يصح عن ابن كثير إلا من طريق ابن فليح كما ذكرنا. والله أعلم به.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?