Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Muhtasib fii Tabyin Wujuh Syawadz al Qirooaat wa al Idhaah 'anha Halaman 274 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Muhtasib fii Tabyin Wujuh Syawadz al Qirooaat wa al Idhaah 'anha- Detail Buku
Halaman Ke : 274
Jumlah yang dimuat : 896

وغير المتعدى كقمت وقاومت زيدا. وأما أسرع وسرع جميعا فغير متعديين، لكن سرع غريزة، وأسرع كلّف نفسه السرعة، لكن سارع متعد.

***

{إِنَّ اللهَ عَهِدَ إِلَيْنا أَلاّ نُؤْمِنَ لِرَسُولٍ حَتّى يَأْتِيَنا بِقُرْبانٍ} (١٨٣) ومن ذلك ما رواه روح عن أحمد عن عيسى أنه كان يقرأ: «بقربان»، بضم الراء.

قال أبو الفتح: ينبغى أن يكون أصله «قربان» ساكنة الراء والضمة فيها إتباع؛ لتعذر فعلان فى الكلام. وحكى صاحب الكتاب منه السّلطان، وذهب إلى أن ضمة اللام إتباع كضمة الراء من القرفصاء، وإنما هى القرفصاء بسكون الراء. ومثله من الإتباع ما حكاه من قولهم: منتن بضم التاء، وهو منحدر من الجبل، أى منحدر. وحكى أيضا:

أجوءك وأنبؤك. فأما العرقصبان والعرتن فليس إتباعا، لكنه يراد به العريقصان بالياء والعرنقصان يقال أيضا، فحذفت الياء والنون، وكذلك العرتن إنما هو العرنتن، فحذفت النون. وكذلك العبقر أصله العبيقر، فحذفت الياء، فهذا طريق حذف وليس طريق إتباع.

***


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?