١٥٢ - التنبيه والإشراف: للمسعودى. طبع بمصر ١٩٣٨/ ١٣٥٧.
١٥٣ - التنبيه والإيقاظ، لما فى ذيول تذكرة الحفاظ: لأحمد رافع الطهطاوى. طبع بدمشق ١٣٤٨ هـ.
١٥٤ - التنبيه، على أوهام أبى على فى أماليه: لأبى عبيد، عبد الله بن عبد العزيز البكرى. طبع بمصر مع كتاب «ذيل الأمالى والنوادر» ١٩٢٦/ ١٣٤٤.
١٥٥ - التنقيح، لألفاظ الجامع الصحيح: لبدر الدين الزركشى مطبوع.
١٥٦ - تهذيب الأسماء واللغات: لأبى زكريا النووى. طبع بمصر. أربعة أجزاء. ودار الكتب العلمية. بيروت.
١٥٧ - تهذيب التهذيب: لابن حجر العسقلانى. اثنا عشر جزءا. طبع فى حيدر آباد الدكن ١٣٢٥ - ١٣٢٧ هـ.
١٥٨ - تهذيب الكمال، لأبى الحجاج يوسف بن عبد الرحمن المزى، المتوفى ٧٤٢ هـ.
النسخة المصورة بواسطة دار المأمون للتراث بدمشق، عن نسخة دار الكتب المصرية المخطوطة.
١٥٩ - تهذيب تاريخ ابن عساكر: لعبد القادر بدران. طبع منه سبعة أجزاء، فى دمشق ١٣٢٩ - ١٣٥١ هـ.
١٦٠ - التهذيب لانفراد أئمة القراء السبعة للدانى مخطوطة معهد جامعة الدول العربية رقم ١٩ قراءات.
١٦١ - تهذيب مستمر الأوهام، لأبى نصر على بن هبة الله بن جعفر الأمير ابن ماكولا، المتوفى ٤٧٨ هـ، نسخة معهد المخطوطات بالقاهرة (تاريخ ١٩٠) عن نسخة تركيا.
١٦٢ - التيسير فى القراءات السبع للدانى تصحيح اوتوبرتزل استنبول ط. الدولة ١٩٣٠ م.
١٦٣ - جامع البيان عن تأويل آى القرآن للطبرى ط. البابى الحلبى الثانية ١٣٧٣ هـ/١٩٥٤ م.
١٦٤ - جامع كرامات الأولياء: ليوسف النبهانى. مجلدان. طبع بمصر ١٣٢٩ هـ.
١٦٥ - الجامع لأحكام القرآن، المعروف بتفسير القرطبى: عشرون جزءا. طبع فى مصر ١٣٥٤ - ١٣٦٩ هـ. ودار الكتب العلمية بيروت.
١٦٦ - جامع مسانيد الإمام الأعظم أبى حنيفة: لمحمد بن محمود الخوارزمى. جزآن. طبع فى حيدر آباد ١٣٣٢ هـ.
١٦٧ - جذوة الاقتباس، فيمن حل من الأعلام مدينة فاس: لابن القاضى. طبع بفاس، على الحجر ١٣٠٩ هـ.
١٦٨ - جذوة المقتبس، فى ذكر ولاة الأندلس: للحميدى. طبع بمصر ١٩٥٢/ ١٣٧٢.
ودار الكتب العلمية. بيروت.
١٦٩ - الجرح والتعديل: لعبد الرحمن بن محمد الرازى. أربعة مجلدات ضخمة. طبع فى