Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : at Tashaarif li Tafsir al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 178
Jumlah yang dimuat : 326

لقمان: {وَلَقَدْ آتَيْنَا لُقْمَانَ الحكمة} يعني الفهم والعقل. وقال في الأَنعام: {أولائك الذين آتَيْنَاهُمُ الكتاب والحكم} يعني الفهم والعقل. وقال في الأَنبياء: {وَكُلاًّ آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً} يعني الفهم والعقل. ونظيرها قوله ليوسف وموسى: {وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ} عشرين سنة، {آتَيْنَاهُ حُكْماً وَعِلْماً} يعني عقلا وفهما.

الوجه الثالث: الحكمة يعني النبوة

وذلك قوله في النِّساء: {فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الكتاب والحكمة} يعني النبوّة. وقال لداود في البقرة: {وَآتَاهُ الله الملك والحكمة} يعني النُّبُوّة. ونظيرها في ص: {وَآتَيْنَاهُ الحكمة وَفَصْلَ الخطاب} يعني النُّبوّة وعلم القضاء.

الوجه الرابع: الحكمة يعني القرآن ظاهرا وعلم تفسيره

وذلك قوله في البقرة: {وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ} يعني العلم بما في القرآن وقراءته ظاهرا {فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيراً} .

الوجه الخامس: الحكمة يعني القرآن

وذلك قوله في سورة النَّحل: {ادع إلى سَبِيلِ رَبِّكَ بالحكمة} يعني بالقرآن.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?