Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Majaz Al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 158
Jumlah yang dimuat : 913

(١٨٠) : انتصب، ولم تعمل «هو» فيه، وكذلك كل ما وقفت فيه فلم يتمّ إلّا بخبر نحو: ما ظننت زيدا هو خيرا منك، وإنما نصبت «خيرا» ، لأنك لا تقول: ما ظننت زيدا، ثم تسكت وتقول: رأيت زيدا فيتم الكلام ، فلذلك قلت: هو خير منك فرفعت وقد يجوز فى هذا النصب.

«سَيُطَوَّقُونَ» (١٨٠) : يلزمون، كقولك طوّقته الطوق. «١»

«عَذابَ الْحَرِيقِ» (١٨١) : النار اسم جامع تكون نارا وهى حريق وغير حريق، فإذا التهبت فهى حريق.

«سيكتب ما قالوا» (١٨٢) : سيحفظ. «٢»

«إِنَّ اللَّهَ عَهِدَ إِلَيْنا» (١٨٣) : أمرنا، «أَلَّا نُؤْمِنَ لِرَسُولٍ» (١٨٣) :

أن لا ندين له فنقرّ به.

«كُلُّ نَفْسٍ ذائِقَةُ الْمَوْتِ» (١٨٥) : أي ميّتة، قال:


(١) «سيطوقون ... الطوق» : رواه ابن حجر فى فتح الباري ٨/ ١٧٣ عن أبى عبيدة.
(٢) «سيكتب ... سيحفظ» : وفى البخاري سنكتب: سنحفظ. وقال ابن حجر: هو تفسير أبى عبيدة أيضا لكنه ذكره بضم الياء التحتانية على البناء المجهول وهى قراءة حمزة (فتح الباري ٨/ ١٥٥) .


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?