Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ta'wil Musykil al Quran- Detail Buku
Halaman Ke : 115
Jumlah yang dimuat : 307

كما تذكرون، ولكنه إنّما يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ التوبة: ٦١ أي يصدّق الله ويصدّق المؤمنين، لا أنتم، (والباء) و (اللام) زائدتان.

ومنه قوله: فَمِنْهُمْ مَنْ قَضى نَحْبَهُ الأحزاب: ٢٣ أي قتل والنّحب: النّذر.

وأصل هذا: أنّ رجالا من أصحاب رسول الله، صلّى الله عليه وسلّم، نذروا إن لقوا العدوّ ليصدقنّ القتال أو ليقتلنّ، هذا أو نحوه، فقتلوا، فقيل لمن قتل: قضى نحبه. واستعير النّحب مكان الأجل، لأن الأجل وقع بالنّحب وكان النّحب له سببا.

ومنه قيل للعطية: المنّ، لأنّ من أعطى فقد منّ. قال الله تعالى: وَلا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ (٦) المدثر: ٦ أي لا تعط لتأخذ أكثر مما أعطيت.

وقال: هذا عَطاؤُنا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ ص: ٣٩ ، أي فأعط أو أمسك.

وقوله: بِغَيْرِ حِسابٍ ص: ٣٩ مردود إلى قوله: هذا عَطاؤُنا بغير حساب.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?