Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Lisaan al Mizan- Detail Buku
Halaman Ke : 2068
Jumlah yang dimuat : 4146

وبعضهم قال عمرو بن مساور وبعضهم قال عمر بن مساور وهو الصواب ووقع في رواية البزار عمرو بفتح العين وقال لم يكن بالقوي ولا يعلم له غير حديثين وقال ابن عدي حدثنا أحمد بن حفص ثنا محمد بن جامع البصري ثنا عمرو بن مساور فذكر الحديث موقوفا بلفظ ولا تطلبن حاجة بالليل ولا تطلبها إلى أعمى واستقبل الرجل بوجهك فإن الحياء في العينين ثم قال: قال لنا أحمد بن حفص فقيل لمحمد بن جامع أن عفان يروي هذا فيقول عن عمر فقال أخطأ عفان كان عمرو جاري وتعقبه بن عدي فقال بل أخطأ هو فإن عفان ثقة ومحمد بن جامع ضعيف ثم ساقه من طريق معلى بن أسد عن عمر بن مساور كما قال عفان ثم ساق له من طريق المحاربي عن عمر بن مساور بالسند المذكور حديثا آخر في القول عند إرادة السفر ونسبه فيه عجليا وقال العقيلي عمر بن مساور ويقال ابن مسافر ثم ساق له من طريق عفان عنه اللهم بارك لأمتي في بكورها مختصر.

٩٣٨ "عمر" بن مسكين عن نفاع وعنه عبد الله ابن صالح العجلي في قيام رمضان قال البخاري لا يتابع عليه وله في غسل الجمعة وروى عنه جبارة غير حديث انتهى وغالب هذا كلام ابن عدي وذكره ابن حبان في الثقات وقال روى عنه المحاربي.

٩٣٩ "عمر" بن مصعب بن الزبير عن عروة ورد في إسناد مظلم فيحرر أمره والخبر باطل وروى محمد بن ربيعة عن روح بن غطيف١ عن عمر بن مصعب عن عروة عن عائشة وتأتون في ناديكم المنكر قال الضراط انتهى وذكره العقيلي في الضعفاء وأرود له عن عروة عن عائشة مرفوعا: "لا تسبوا تيما وضبة فإنهما كانا مسلمين" وعنه العلاء بن جرير قال العقيلي لا يتابع على حديثه ولا يعرف


١ عطيف.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?