Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Lisaan al Mizan- Detail Buku
Halaman Ke : 479
Jumlah yang dimuat : 4146

في الشروط بصيرا بالعقود ودارت عليه الفتيا ولم يكن له علم بالحديث ولا معرفة بطرقه بل كان يعاديه ويعادي اصحابه وبلغ من عصبيته لرواية بن القاسم عن مالك ترك رفع اليدين في الصلاة ان افتعل حديثا في ترك رفع اليدين ووقف الناس على كذبه ثم ذكر الحديث الذي ذكره المصنف وتكلم عليه بمثل ما تكلم به عياض قال وسمعت عبد الله بن محمد بن علي سمعت قاسم بن اصبغ يدعو على اصبغ بن خليل ويقول هو الذي حرمني السماع من بقي١ بن مخلد وكان يحض أبي على أن ينهانى عن الاختلاف اليه قال وسمعت عبد الله بن محمد بن علي حدثني من حضر مجلسه وأحمد بن خالد يقرأ عليه سماع عيسى عن ابن القاسم فمضى لهم اسيد بن الحضير فرد أصبغ بن خليل عليه الخصير بالخاء المعجمة وقال هو تصغير خصر فجعل يرده فيه وهو يأبى مات سنة اثنتين وسبعين ومائتين وحكى عياض في المدارك انه حدث عن الغازي بن قيس عن نافع عن ابن عمر رضى الله تعالى عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم عن جبرائيل عن الله تعالى في إسناد القرآن قال فظن ان نافعا القارى هو مولى بن عمر ونقل عن أحمد بن خالد انه لم يقصد أصبغ بن خليل الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وانما أظهر انه يريد تأييد مذهبه قال عياض وهذا كلام لا معنى له وكل من كذب على النبي صلى الله عليه وسلم فانما كذب لتأييد غرضه.

١٤١٧ "أصبغ" بن دحية عن رشدين بن سعد بخبر منكر لكن رشدين واه واصبغ أقوى منه.

١٤١٨ "أصبغ" بن سفيان الكلبي قال ابن معين لا اعرفه وقال الأزدي مجهول له عن عبد العزيز بن مروان شيء انتهى وقال العقيلي روى عن عبد العزيز بن


١ في مشتبه الذهبي بقي بموحدة ابن مخلد حافظ الأندلسي ١٢ محمد شريف الدين.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?