(إِذا قيل لي من أَفرس التّرْك فِي الوغى ... وأثبتهم فَوق الْجِيَاد السوابق)
(أَقُول كَفِيل الْملك والبطل الَّذِي ... لَهُ صولة الآساد تَحت السناجق)
(قراسنقر الْمَنْصُور فِي كل مرقب ... وحامي حمى الْإِسْلَام عِنْد الْحَقَائِق)
- ٦٢٦ قراجين المنصوري كَانَ من مماليك الْمَنْصُور وترقى فِي الخدم إِلَى أَن عمل استادارا وَكَانَ جيدا قَلِيل الشَّرّ سليم الْبَاطِن مَاتَ ثَالِث عشر شعْبَان سنة ٧١٥
- ٦٢٧ قراطاى الأشر فى الجو كنوار وَأول مَا ترقى عمل حاجبا بحلب ثمَّ نَاب فِي طرابلس وَكَانَ من الْأَبْطَال ثمَّ أَمر بِدِمَشْق سنة ٧٢٦ ثمَّ أُعِيد إِلَى نِيَابَة طرابلس فِي سنة ٣٣ فَمَاتَ بهَا فِي صفر سنة ٧٣٤ وَكَانَ مَشْهُورا بالفروسية والحشمة وَالْحكم والمعرفة
- ٦٢٨ قردمر أَمِير آخور فى أَيَّام الْملك الصَّالح صَالح ثمَّ نقل إِلَى دمشق أَمِيرا ثمَّ سجن فى نوبَة بيبغاروس وَمَات فِي رَمَضَان سنة ٧٥٦
- ٦٢٩ قرمشى من كبار أُمَرَاء الْمغل فِي أَيَّام خربندا تقدم ذكره فى تَرْجَمَة جوبان
- ٦٣٠ قرمشى بن أفطوان الْحَاجِب نَشأ بصفد على خير وَعبادَة واعتقاد فِي ابْن تَيْمِية وَأَتْبَاعه وَكَانَ تنكز يُحِبهُ ثمَّ ولي الحجوبية بِالْقَاهِرَةِ بعد إِمْسَاكه ثمَّ ولي نِيَابَة صفد فِي أَيَّام الصَّالح إِسْمَاعِيل ثمَّ آل أمره إِلَى أَن