Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ikhtilaaf al Fuqaha- Detail Buku
Halaman Ke : 116
Jumlah yang dimuat : 357

التمر رديء فأتاه بخير من الرديء أو جيد فأتاه بخير مما يلزمه اسم الجيد بعد ألا يخرج من جنس ما١ أسلفه فيه إن كان عجوة أو صيحانيا أو غيره لزم٢ المسلف أن٣ يأخذه لأن الرديء لا يغني٤ غناء إلا أغناه الجيد وكان فيه فضل عنه وكذلك إذا الزمناه أدنى ما يقع عليه اسم الجودة٥ فأعطى بها أعلى منها فالأعلى يغني أكثر من غناء الاسفل فقد٦ أعطاه خيرا مما لزمه٧ ولم يخرج له مما٨ يلزم اسم الجيد فيكون أخرجه من شرطه إلى غير شرطه٩ فإن فارق١٠ الجنس أو الأسم لم يجبر عليه وكان مخيرا١١ في قبضه وتركه. وهكذا القول في كل صنف من الزبيب والطعام المعروف كيله١٢ وبيان هذا القول١٣ أن لو١٤ سلفه في عجوة فأعطاه برديا وهو خير منها أضعافا لم اجبره على أخذه لأنه غير الجنس الذي١٥ سلفه فيه قد يريد العجوة لأمر لا يصلح له البردى وهكذا الطعام١٦ كله إذا اختلفت أجناسه لأن هذا١٧ أعطاه غير شرطه ولو


١ أم: سلفه.
٢ ن: السلف.
٣ أم ق: يأخذ.
٤ أم مد: غناء إلا إذا أغناه.
٥ أم: فأعطاه أعلي.
٦ أم: أعطي.
٧ أم ق: ولا يخرج.
٨ أم: يلزمه.
٩ أم مد: فإذا.
١٠ أم: أم: الأسم أو الجنس.
١١ أم: في تركة وقبضة قال الشافعي. وهكذا الخ.
١٢ أم: قال وبيان الخ.
١٣ أم مد: أنه.
١٤ أم: أسلفه.
١٥ أم مد: أسلفه.
١٦ أم ق: الطعام إذا.
١٧ قوله: أعطاه: هكذا في ن وأم ولعل صوابه: إعطاؤه.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?